السفر بالقطار في النمسا

 

النمسا بلد السفر بالقطار. يمكنك الاستمتاع بكل شيء من القطارات السريعة الحديثة عبر جبال الألب ، إلى القطارات البخارية التي تبعث على الحنين إلى الماضي والسكك الحديدية ذات الترس الجبلي مع مناظر لا تُنسى.

مع إجمالي 4865 كم (3022 ميل) من خطوط القطارات ، تمتلك النمسا شبكة سكك حديدية متطورة نسبيًا. وبالمقارنة ، فإن النرويج التي تزيد مساحتها عن أربعة أضعاف مساحة النمسا ، لديها في الواقع 600 كيلومتر من خطوط السكك الحديدية الأقل. القطارات شائعة في النمسا وفي ساعات الذروة يوجد حوالي 570 قطارًا على المسارات في نفس الوقت. علاوة على ذلك ، لا يعني السفر بالقطار في النمسا بدلاً من السيارة أن تفوتك بعضًا من أفضل الدول التي يمكن أن تظهر – بل على العكس.

من الطائرة إلى القطار

يمكن أن تبدأ رحلة القطار بمجرد مغادرة الطائرة. إذا كنت تسافر إلى فيينا ، يمكنك ركوب القطار مباشرةً ، على سبيل المثال إنسبروك ، في محطة السكك الحديدية في المطار. ومع ذلك ، نوصيك دائمًا بالبقاء بضعة أيام في فيينا ، قبل السفر إلى الوجهة التالية في النمسا. القطارات الحديثة والمريحة تجعل السفر بالقطار وسيلة رائعة لمشاهدة النمسا. علاوة على ذلك ، تعتبر القطارات رائعة للتنقل بسرعة بين أكبر المدن ، على سبيل المثال فيينا – لينز – سالزبورغ أو فيينا – جراتس. يسمح الجدول الزمني الشامل والمغادرة المتكررة بالكثير من الخيارات. على سبيل المثال ، يسير طريق فيينا – إنسبروك من 12 إلى 14 مرة في اليوم ويمكن أن يستغرق وقتًا أقل من 4 ساعات و 14 دقيقة. على طرق مثل فيينا – لينز – سالزبورغ ، تعمل القطارات بسرعات تزيد عن 200 كم / ساعة (125 ميلاً في الساعة) ، مما يجعل أوقات السفر قصيرة.

السفر بالقطار في النمسا

طرق خلابة بطيئة
القطارات السريعة ليست دائمًا أفضل وسيلة للسفر. إذا كانت المناظر الطبيعية تسير بسرعة بجوار النافذة ، فلا يمكنك الاستمتاع بها حقًا. لقد اتخذنا قطارات بطيئة مناسبة في عدة مناسبات. مثل القطار بين Fehring في Styria و Vienna. استغرق الأمر 3 ساعات و 20 دقيقة بما في ذلك التغيير في Wiener Neustadt. ومع ذلك ، يا لها من رحلة رائعة ، حيث كان القطار يلف نفسه ببطء عبر القرى الصغيرة والمناظر الطبيعية الثقافية والغابات. في المنعطفات الضيقة انخفضنا إلى 30 كم / ساعة (19 ميلاً في الساعة) إتاحة متسع من الوقت للاستمتاع بالمناظر الطبيعية. مرت غالبية الرحلة عبر ستيريا وأتينا لرؤية الأماكن التي لا تمر بها عادة في السيارة. توجد العديد من هذه المسارات في النمسا ، والتي يمكنك القيام بها إما كجزء من رحلة أطول أو رحلة ليوم واحد.

S-Bahn / Regionalzug
تم تطوير أنظمة السكك الحديدية الإقليمية والضواحي (ما يسمى S-Bahn) بشكل جيد. تتمتع معظم المدن والبلدات الكبيرة بتغطية قطارات محلية واسعة النطاق. غالبًا ما تأخذك هذه القطارات إلى المحطات الأصغر ، حيث لا تتوقف قطارات Intercity أو Express. عادة ، توجد خطوط S-Bahn بالقرب من المدن الكبرى ، حيث يستخدمها المسافرون غالبًا. على الرغم من ذلك ، تعد هذه القطارات مفيدة جدًا أيضًا للسائحين للسفر لمسافات قصيرة. علاوة على ذلك ، نظرًا لأن S-Bahn بها عدد مرات مغادرة متكررة أكثر من مسارات المسافات الطويلة ، فهي غالبًا بديل أسرع للحافلة.

 

عبر جبال الألب

بالنسبة لأولئك الذين يهتمون بأكثر من مجرد النقل بين النقطتين A و B ، فإن القطارات في النمسا تقدم أيضًا طرقًا خلابة. واحدة من أكثر الطرق ذات المناظر الخلابة ، بين إنسبروك (تيرول) وفلدكيتش (فورارلبرغ) ، تأخذك عبر المناظر الطبيعية لجبال الألب البرية في أرلبيرج. يأخذك الطريق بين الشمال والجنوب بين سالزبورغ (سالزبورغرلاند) وفيلاتش (كارينثيا) عبر سلسلة جبال تاورن. على الرغم من أن أشهر الصيف تجذب معظم سائحين القطارات إلى النمسا ، إلا أن رحلة القطارات في منتصف الشتاء قد تكون أيضًا وسيلة جيدة لقضاء عطلة التزلج. يمكن الوصول بسهولة بالقطار إلى العديد من منتجعات التزلج الأكثر شهرة في النمسا ، مثل سانت أنطون وزيلرتال وبادجاستين وكيتزبوهيل وسيفيلد وزيل أم سيي وشلادمينج.

ثلاث فصول

تقدم شركة السكك الحديدية النمساوية ÖBB ثلاث فئات مختلفة على متن القطارات ؛ الدرجة السياحية ، الأولى ودرجة رجال الأعمال. يتمثل الاختلاف الأكبر في توفر مساحة أكبر وخدمة الطعام وحجز المقاعد والخدمة الإضافية ، وكلما زاد المبلغ الذي تدفعه مقابل التذكرة. معظم القطارات في النمسا حديثة وبها مساحة واسعة ، حتى في الدرجة الاقتصادية. وبالتالي ، ليس هناك فائدة من الدفع مقابل الفئات الأكثر تكلفة ، إلا إذا شعرت بالحاجة إلى السفر بإسراف أكبر والاستمتاع بمزيد من الرفاهية والهدوء أثناء الرحلة.

نايت جيت

تدير شركة ÖBB أيضًا خدمات العربات أو عربات النوم الليلية بين النمسا وعدد من المدن في ألمانيا وسويسرا وإيطاليا. يمكنك حتى إحضار سيارتك أو دراجتك النارية معك في القطارات الليلية. توفر لك هذه الخدمة أيامًا طويلة على الطرق السريعة عبر أوروبا ، ويمكنك الاستمتاع بنوم هانئ في طريقك إلى الوجهة التالية. لمزيد من المعلومات ، انظر المزيد على موقع ÖBB’s Nightjet.

رحلات القطارات الخاصة
ستجد في جميع أنحاء النمسا قطارات خاصة للسياح أو المتاحف تقدم رحلات تسير على مسارات مغلقة أمام الخدمات العادية. تتراوح هذه الرحلات من قطار بخاري تاريخي رائع ، إلى حافلات السكك الحديدية الكهربائية المحلية والسكك الحديدية المسننة

السياحة في النمسـا .. مروج خضراء يانعة تعانق البحيرات الصافية

You might also like
Leave A Reply

Your email address will not be published.