السياحة البيئية: 10 خطوات بسيطة تجعل سفرك أخضر وصديقا للبيئة

السياحة البيئية هي السفر مع الحفاظ على البيئة

السياحة البيئية أو السفر الأخضر ، و الذي يحافظ على البيئة أصبح هو الأكثر شيوعًا بين السياح خلال السنوات الأخيرة.

المزيد من الشركات العاملة في مجال الضيافة والسياحة بدأت في التفكير في طرق مبتكرة لجعل أعمالهم ومنتجاتهم صديقة للبيئة.

لكن تغيير المنتجات في صناعة السفر و دور الشركات السياحية ليس سوى نصف المعركة لحماية الكوكب، أما النصف الآخر للمعركة فيكون بيدك كمسافر أن تساهم فيه ليكون السفر الأخضر هو الأكثر شيوعا بين السياح.

تحتوي الأرض على العديد من الأماكن الرائعة التي يمكن رؤيتها و الاستمتاع بها، لذا يجب أن نتعامل معها بلطف لنحافظ عليها .

عندما تذهب لإعادة ملء زجاجة المياه القابلة لإعادة الاستخدام أو إحضار حقيبتك القماشية معك عندما تذهب لشراء البقالة. من خلال هذه الإجراءات البسيطة ، يمكنك المساعدة في حماية البيئة.

، هناك الكثير من الخطوات التي يمكنك اتخاذها كسائح للتأكد من أنك تسافر دائمًا باللون الأخضر و أنك تختار السياحة البيئية.

يمكنك المساعدة في تعزيز السياحة المستدامة من خلال التفكير في الآثار البيئية والاقتصادية والثقافية التي قد تحدث نتيجة لأفعالك كسائح أثناء سفرك. ولكن كيف؟ هذا ما سنعرفه في هذا الموضوع ..

هناك طرقا لتكون مسافرًا صديقًا للبيئة وتستمتع برحلتك بنفس الطريقة! من أجل المشاركة في السفر الصديق للبيئة ، سيتعين عليك التنازل واختيار منتجات وأساليب السفر التي تساعد في تقليل انبعاثات الكربون.

لذلك ، عليك اختيار أغراضًا قابلة لإعادة الاستخدام و تختار خيارات نقل صديقة للبيئة ، يمكنك بسهولة عمل تعديلات و تغييرات بسيطة في نمط حياتك أثناء السفر والتي تساعدك على أداء دورك في السفر بشكل مستدام و صديق للبيئة

السياحة البيئية
السياحة البيئية

الطيران يقدم تعويضات الكربون

 

عند السفر ، ضع في اعتبارك الذهاب إلى خيارات النقل التي تدعم السفر الأكثر صداقة للبيئة. بدلًا من الطيران محليًا ، فكر في ركوب القطار أو الحافلة! أو إذا كان لابد من السفر ، فاختر شركة طيران تقدم تعويضات الكربون.

عند السفر في جميع أنحاء المدينة ، استأجر الدراجات أو انطلق وتمشى

عناصر يمكن إعادة تدويرها

تذكر أن تحزم حقائبك القابلة لإعادة الاستخدام ، وزجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام ، وأدوات النظافة القابلة لإعادة الاستخدام ، وغيرها من العناصر هي طرق رائعة للسفر الأخضر.

من خلال تعبئة الأشياء القابلة لإعادة الاستخدام للسفر ، تكون أقل إهدارًا ، وتحد من كمية القمامة !

يوجد في بعض المدن حول العالم نوافير مياه عامة توفر مياه شرب نظيفة للجمهور يمكنك ملؤها بزجاجة المياه القابلة لإعادة الاستخدام. أفضل بكثير من إهدار مجموعة من زجاجات المياه البلاستيكية كل يوم

هناك أيضًا خيارات الأدوات الشخصية الصديقة للبيئة التي يمكنك وضعها في حقائبك ، مثل الأمشاط الخشبيةن وفرشاة الأسنان المصنوعة من الخيزران .

السفر الأخضر
السفر الأخضر

استئجار سيارة صديقة للبيئة

 

قد لا تحتوي بعض الأماكن التي تسافر إليها على أنظمة نقل محلية أو مدن صالحة للمشي.

إذا كنت بحاجة إلى استئجار سيارة ، فإن البحث عن أنواع صديقة للبيئة يعد وسيلة جيدة للمشاركة في السفر المستدام.

تشمل السيارات الصديقة للبيئة المركبات التي لا تعمل أو تستخدم زيتًا أقل من السيارات الأخرى. يمكن أن تكون صديقة للبيئة و تجعلنا نتحول للسياحة البيئية

اقتصد في استخدام الطاقة

 

لقد سمع معظمنا نفس العبارة المزعجة من آبائنا “إطفاء الأنوار إذا كنت لا تستخدمها!” لكننا هنا لنخبرك أن والدينا كانا على وشك تحقيق شيء ما. أثناء إطفاء الأنوار يوفر المال ، فإنه يوفر أيضًا الكهرباء وهو أكثر صداقة للبيئة.

يؤدي فصل الأجهزة الإلكترونية وإيقاف تشغيل أي شيء يستخدم الكهرباء إلى توفير المزيد من الطاقة.

ضع في اعتبارك استخدام خيارات الكهرباء الموفرة للطاقة أيضًا ، أو البقاء في أماكن توفر خيارات كهرباء أكثر مراعاة للبيئة و مهمة ل السياحة البيئية.

وفر الماء

 

تشبه فكرة توفير المياه فكرة إطفاء الأنوار / الإلكترونيات لتوفير المال / توفير الطاقة. من مجرد إغلاق الحوض عند تنظيف أسنانك وغسل وجهك ، إلى الاستحمام لفترة أقصر ، وربما حتى الحد من استخدام الغسالة أو غسالة الأطباق ، كل ذلك يمكن أن يساعد في توفير المياه و السياحة البيئية.

التكنولوجيا صديقتك

 

مع التكنولوجيا الحديثة يمكنك الآن أن تقوم بعمل سياحة بيئية بخطوات مثل الحصول على تذاكر الطائرة أو القطار أو الحافلة على هاتفك بدلاً من طباعة تذكرة ورقية طوال الوقت.

يمكنك أيضًا استخدام هاتفك للحصول على الاتجاهات بدلاً من الخرائط المطبوعة.

عندما تفكر في كيفية السفر بشكل مستدام ، فإن اختصارات التكنولوجيا هذه هي أمثلة رائعة من بين العديد من الأمثلة الأخرى.

السكن في المساكن الخضراء

 

تعتبر النزل البيئية و التي تسوق لنفسها أنها تحقق السياحة البيئية و كذلك والمؤسسات الصديقة للبيئة من أروع الأماكن التي يمكنك الإقامة فيها.

هناك طرق مختلفة يمكن اعتبار أماكن الإقامة بها صديقة للبيئة. عند الإقامة في فندق ، هناك بعض الشهادات والأختام التي قد يتم عرضها في الفندق أو على موقعه على الويب والتي تدل على أنه فندق أخضر معتمد.

تتضمن بعض هذه الشهادات: شهادة لييد ، و جرين جلوب ، و و جرين كي جلوبال ، وما إلى ذلك ، من الجيد أيضًا إلقاء نظرة على المنتجات التي يقدمها مكان إقامتك ، مثل البياضات وأدوات النظافة لمعرفة ما إذا كانت صديقة للبيئة أم لا.

هناك العديد من الطرق التي توضح ما إذا كان مكان إقامتك صديقًا للبيئة أم لا. لكن ، في بعض الأحيان ، تكون أفضل طريقة للمعرفة هي السؤال ببساطة!

احترام الوجهة التي تسافر لها

 

جزء مهم من كيفية السفر بشكل مستدام أو السياحة الخضراء أو السياحة البيئية هو ضمان احترامك للمواقع التي تزورها. ما نعنيه بالأخير هو أن بعض الأماكن التي تزورها ، مثل حديقة وطنية أو موقع تراث ثقافي

هي بيئات بكر ومحمية. يعد التأكد من اتباع القواعد في التفاعل مع المتنزهات أو المواقع جزءًا لا يتجزأ من كونك مسافرًا مستدامًا أو مسافرا أخضر.

على سبيل المثال ، بعض المتنزهات لديها مسارات معينة يجب اتباعها حتى لا تتآكل النباتات نتيجة المشي عليها أو ، فيما يتعلق بموقع التراث الثقافي ،

قد تكون هناك علامات وتحذيرات من المرشدين لعدم تمرير يديك على التماثيل أو الآثار. نظرًا لعمرها ، فإن بعض المباني والتماثيل والآثار وما إلى ذلك عرضة للتآكل بسهولة ويمكن أن تكون هشة.

 اكتشف جمال الأرض الطبيعي

 

في حين أنه من الممتع الذهاب إلى المتاجر والمطاعم والمتاحف والساحات الرياضية أثناء السفر ، فقد ننسى أحيانًا أن أروع المواقع التي يمكن رؤيتها هي المناظر الطبيعية للأرض و مناسب لها السياحة البيئية. في أغلب الأحيان ، يعود جزء من سبب سفرك إلى الوجهة التي تتواجد فيها بسبب جمالها.

ابحث عن أفضل الرحلات المحلية لاستكشاف المنطقة حقًا. ابحث عن أفضل الشواطئ والمتنزهات والحدائق والمناطق الخارجية الأخرى.

أحيانًا يكون التواجد في الهواء الطلق والطبيعة (عندما يسمح الوقت بذلك) هو أفضل طريقة للإسترخاء والاستمتاع حقًا بالمكان الذي تتواجد فيه.

ابحث عن البرامج التي توفر السياحة البيئية

كيفية السفر الخضراء

أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها هو السفر مع برنامج سفر مستدام من البداية .

وغني عن القول أن اختيار برامج أو جولات سفر معينة تؤكد على السياحة البيئية و  السفر المستدام هي واحدة من أفضل الطرق للسفر الأخضر. هناك العديد من الوجهات المعروفة أيضًا بأنها مستدامة ، مثل كوستاريكا ونيوزيلندا.

سيعلمك السفر مع شركات السفر الصديقة للبيئة كيف تكون مسافرًا ذكيًا ومستدامًا. بالإضافة إلى ممارسة السفر الأخضر يوميًا ، ستتعلم كيف تكون مدافعًا صديقًا للبيئة لرحلاتك المستقبلية!

المصادر

https://www.goabroad.com/articles/how-to-travel-green

 

زر الذهاب إلى الأعلى