أجمل ٧ جزر في الوطن العربي

 

قامت العديد من الدول مؤخرا ببناء جزر صناعية اشتهرت بجمالها وتميزها منها دول مجلس التعاون الخليجي وتشتهر دول البحرين والإمارات وقطر بالجزر الصناعية الرائعة وأهمها:

جزر العالم في دبي

جزر-العالم-دبي
جزر-العالم-دبي

“جزر العالم” مجموعة من الجزر الصناعية في الخليج في إمارة دبي تحديدا وتتكون من 300 جزيرة، تشكلت على هيئة خريطة العالم، بيع منها حوالى 70% إلى أشهر مستثمري العالم وكذلك أشهر النجوم العالمين مثل لاعب الكرة الإنجليزي ديفيد بيكهام ومايكل أوين وكذلك مايكل شواخر سائق سيارات السباق الشهير.

جزيرة درة البحرين

“درة البحرين” هى أكبر جزيرة اصطناعية في البحرين وتتكون من 15 جزيرة تغطى مساحة 15 مليون فدان وتضم ست جزر مرجانية وخمس جزر على شكل سمكة وجزيرتين على شكل هلا.

سلسلة جزر لؤلؤة قطر

سلسلة جزر لؤلؤة قطر
سلسلة جزر لؤلؤة قطر

لؤلؤة قطر” سلسلة من الجزر الاصطناعية تشكل مدينة متكاملة تقع على الجانب الشمالى لشاطىء مدينة الدوحة القطرية، مساحتها 4 مليون متر بتكلفة 15 مليار دولار ، تنقسم المدينة إلى عشر مناطق تتخذ كل منها طابعا خاصا بها سواء فلل شاطئية أو فلل حدائقية أو شقق سكنية.

لا تفوت قراءة موضوع

أماكن للزيارة في الرياض: معالم وأنشطة رائعة يمكنك القيام بها!

جزيرة نخلة جميرا

“نخلة جميرا” من أشهر الجزر الاصطناعية في العالم وهى واحدة من ثلاث جزر تشكلت على شكل نخلة لها جذع وتاج و17 سعفة ويحيد بها حاجز نصف دائري اصطناعي.

جزر أمواج بالبحرين

“جزر أمواج” عبارة عن مجموعة من الأمواج الاصطناعية التي تقع في الشمال الشرقي خليج البحرين وبالقرب من ساحل جزيرة المحرق، وتبلغ مساحتها 2،79 مليون متر مربع، تتضمن مجموعة رائعة من المباني والعقارات والأماكن الترفيهية.

جزيرة المرجان براس الخيمة

“جزيرة المرجان” الجزيرة الأولى في إمارة رأس الخيمة بالإمارات وبها العديد من المشاريع الفندقية الرائعة والأماكن الترفيهية الممتعة.

جزيرة ياس في أبو ظبي

“جزيرة ياس” تقع في إمارة أبو ظبي بالإمارات، على بعد 20 كم من مدينة أبو ظبي، تضم الجزيرة مدينة ملاهي فيرارى، والعديد من المتاجر العالمية، وستوفر لك جو ملئ بالمتعة من خلال ممارسة العديد من الأنشطة والرياضيات الترفيهية.

لا تفوت قراءة موضوع أماكن للزيارة في الرياض: معالم وأنشطة رائعة يمكنك القيام بها!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى